مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 4, Numéro 1, Pages 23-42
2013-06-01

دور المنهج الإسلامي في أخلقة الممارسات التسويقية

الكاتب : عدمـان مـريـزق .

الملخص

يعتبر التسويق القائم على الأخلاقيات مسؤولية ينبغي على كل المؤسسات أخذها بعين الاعتبار، لتعكس صدقها ومواطنتها باتجاه الزبائن. فالتاجر المسلم لا يمكنه، من أجل إشباع حاجاته أو رغباته المادية، تبني ممارسات ووسائل تعاكس المبادئ والتنظيمات التي نص عليها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. يهدف هذا البحث لعرض دور المنهج الإسلامي في أخلقة الممارسات التسويقية التي تخللتها الكثير من التجاوزات.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الأخلاقيات، التسويق، أخلاقيات الأعمال، الإسلام.