المعيار
Volume 9, Numéro 2, Pages 286-309

المقاربات العملية التسويقية الخضراء : المزيج التسويقي الأخضر و مرتكزاته

الكاتب : براهيمي فاروق .

الملخص

العملية التسويقية هي أحد أهم المفاهيم الجوهرية للتسويق ، وترمي هذه الدراسة إلى ترتيب المراحل العلمية و العملية الصحيحة للعملية التسويقية الخضراء،كما هو متوافق عليه نسبيا بين الباحثين المتخصصين مع الإشارة إلى التوجه الشاذ نسبيا في هذا المجال . كما تتناول هذه الدراسة بعض التفصيل الخاص بالمزيج التسويقي الأخضر بإعتباره مخرجا للعملية التسويقية الخضراء، وصولا إلى مرتكزات التسويق الأخضر التي تمثل الإطار العام لكل الممارسات التسويقية.

الكلمات المفتاحية

التسويق، التسويق الأخضر،العملية التسويقية الخضراء، المزيج التسويقي الأخضر.