مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 6, Numéro 2, Pages 209-219

دور نظام المعلومات التسويقي في اتخاذ القرارات التسويقية للمؤسسة

الكاتب : خالد خالفي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع دور نظام المعلومات التسويقي في اتخاذ القرارات التسويقية حيث أن نظام المعلومات التسويقية يزود المؤسسة بالمعلومات الداخلية و الخارجية من أجل اتخاذ القرارات التسويقية السليمة ،كما تزداد القدرة على اتخاذ القرارات التسويقية الصائبة كلما زادت جودة المعلومات التي يقدمها نظام المعلومات التسويقية و كفايتها و مقدار الدقة في شرحها للحقائق المتعلقة بالظاهرة محل اتخاذ القرار .

الكلمات المفتاحية

نظام المعلومات.اتخاذ القرارات.التسويق.