مجلة مجتمع تربية عمل
Volume 2, Numéro 2, Pages 91-104
2017-12-31
الكاتب : صرداوي نزيم .
إن دورالأستاذ المشرف جوهري وحسّاس في مسيرة الطالب/الباحث. وتُوصف العلاقة بين المشرف في هذه المرحلة الدراسية بالعلاقة المتغيرة فهي ليست علاقة صداقة ولا زمالة، بل هي علاقة تتغير مع مرور الوقت، ونضج طالب الدراسات العليا وتقدمه الدراسي.والعديد من صعوبات البحث الأكاديمي العلمي تنجم عن الفشل في وضع التوقعات التي يبنيها كل من المشرف والطالب بشأن هذه العلاقة ومدى قبولها أو رفضها فما موقع المشرف في البحث العلمي؟ وما وظيفته؟ ما حدود مسؤولية كل من المشرف والطالب في إنجاز الرسالة الجامعية؟ ما حقيقة وطبيعة العلاقة الإشرافية؟ هذه هي بعض الأفكار التي أوّد أن أطرحها وأناقشها في هذه الورقة العلمية
عملية الأشراف،الأستاذ المشرف،الطالب/ الباحث، الرسالة الجامعية
اسعيداني السلامي حنان رزايقية
.
ص 172-192.
عزوز كتفي
.
زهرة فيجل
.
ص 333-346.
فاطمة الزهراء كوسة
.
ضاوية بن قاسمي
.
ص 191-203.
تواتي سومية
.
المكي فتحي
.
ص 34-50.
بن سماعيل رحيمة
.
ص 62-70.