social and human sciences review مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية
Volume 19, Numéro 1, Pages 117-146
2018-06-30

مدى تأثير عمليات التسويق الزراعي الاستراتيجي على تشكل الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات الفلاحية الجزائرية دراسة حالة المزارع النموذجية لولاية باتنة

الكاتب : بلخيري امال .

الملخص

حاولت هذه الدراسة إبراز مدى تأثير عمليات التسويق الزراعي الاستراتيجي على تشكل الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات الفلاحية الجزائرية، وتتلخص عمليات التسويق الزراعي الاستراتيجي في ثلاث عمليات أساسية والمتمثلة في التجزئة والاستهداف والتموقع، وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط بين المتغيرين ودرجة معينة من التأثير لبعض مؤشرات المتغير المستقل. This study attempts to highlight the impact of strategic agricultural marketing on the formation of the mental image of the products of the Algerian agricultural institutions. The strategic agricultural marketing processes are summarized in three basic processes of fragmentation, targeting and location. The study concluded that there is a correlation between the two variables and a certain degree of influence for some indicators of the independent variable.

الكلمات المفتاحية

التسويق الاستراتيجي ; المزارع النموذجية ; الصورة الذهنية