دراسات نفسية وتربوية
Volume 11, Numéro 1, Pages 266-279
2018-06-01

(أسباب النفور الدراسي لدى الطالب الجامعي في ظل تطبيق نظام"ل م د" في الجامعة الجزائرية (دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة سعيدة

الكاتب : ورغي سيد أحمد . بن معاشو مهاجي .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أسباب النفور الدراسي لدى الطالب الجامعي، ولأجل ذلك قام الباحثان بإعداد أداة، طبقت على عینة من الطلبة الجامعيين عددهم (66) طالبا (ة)، اختیروا عشوائیاً، وبعد الاستعانة بالمنهج الوصفي، أظهرت النتائج أن أكثر أسباب النفور الدراسي شيوعا لدى الطالب الجامعي: أسباب تتعلق بالأستاذ بنسبة (%31,20)، وأسباب البيئة الصفية (%30,02)، فيما بلغت نسبة نفور الطالب الجامعي بشكل عام نسبة (%66,51)، مع العلم أنه لا يوجد فروق دالة إحصائيا بين الطلبة الذكور والإناث في أسباب النفور الدراسي

الكلمات المفتاحية

LMD الكلمات المفتاحية: النفور الدراسي – الطالب - الجامعة – نظام