مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 4, Numéro 1, Pages 149-160

الوكالة الإشهارية ودورها في تفعيل النشاط السياحي

الكاتب : سواهلية أحمد . مقص سعد . رحمون آدم .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الوكالات الإشهارية بصفتها أحد أشكال المقاولات التي يمكن من خلال تطبيقها للتوجه الابتكاري أن تكون حلا فعالا للنهوض بقطاع السياحة وتنشيطه، حيث تعرضنا إلى مفهوم المقاولاتية، ثم الوكالة الإشهارية وأهميتها وانواعها، محاولين إبراز أهمية تطبيق الابتكار فيها، ثم التطرق إلى السياحة ومفهوم التنمية السياحية، مختتمين الدراسة بمحاولة تحليل بعض النتائج المتوصل إليها من خلال ربط أبعاد الدراسة وصياغة عدد من التوصيات

الكلمات المفتاحية

الابتكار؛ المقاولاتية ؛ الوكالة الاشهارية ؛ السياحة