مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 4, Numéro 1, Pages 50-71
2018-06-15
الكاتب : ضيف أحمد . صدوق فتيحة .
يمثل ابتكار القيمة الخطوة الأولى في التحول من الإطار العام للاتجاه الإستراتيجي والتحليل البيئي لمنظمة الأعمال إلى أدلة ذات معنى يتوصل بها المفكر الإستراتيجي إلى اتخاذ قرارات مختلفة. ونعني بابتكار القيمة كيفية تطوير طريقة لإيجاد طلب مربح جديد، وذلك بإتباع طرائق جديدة في الأداء متمثلة بإيجاد أحدث التغييرات للمنتجات. كل هذا يتطلب مهارات تحليلية وفكرية ووجود رؤية إستراتيجية واضحة ومميزة تعتبر بمثابة حجر الزاوية في بناء وتحقيق ابتكار القيمة، وهذا ما ينعكس في شخصية وسمات المفكر الإستراتيجي في بناء قراراته.
التفكير الاستراتيجي ؛ ابتكار القيمة ؛ التحليل البيئي ؛ اتخاذ القرار
بوبعاية حسان
.
عبد الحفيظ حسام الدين
.
ص 47-65.
إلياس بوضياف
.
طارق بلحاج
.
ص 465-489.
كرومي سعيد
.
ص 359-378.
قبطان شوقي
.
ص 243-260.