مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 15, Numéro 5, Pages 375-396
2011-12-01
الكاتب : خديجة بشطولة .
عملت تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة على تسهيل مهمة المؤسسات الاقتصادية وتغيير طريقة ممارستها لنشاطاتها التسويقية. وبداية، يجدر بنا الذكر، أن ثورة الانترنت أثرت على جميع الهيئات الموجودة في المجتمع وبشكل خاص المؤسسات الاقتصادية. وبناءا على ذلك، أصبح التسويق عبر الانترنت أمرا لابد منه فالشبكة أصبحت الركيزة التي من خلالها يمكن للمؤسسات إرسال المعلومات، عرض منتجاتها، الاتصال بزبائنها وأيضا نشر إعلاناتها. باختصار، ينبغي على المؤسسات إعادة النظر في طريقة تنفيذ مختلف نشاطاتها التسويقية وبشكل خاص عناصر مزيجها التسويقي. وأصبح من الواضح اليوم، أنه ينبغي على المؤسسات الاقتصادية أن تتوجه لاستغلال شبكة الانترنت استغلالا أمثلا بغية تحسين فعاليتها الداخلية والخارجية، الأمر الذي يسمح لها بتحقيق مزايا تنافسية بل وحتى مزايا إستراتيجية لم تكن لتتحقق لولا استخدام المؤسسة لتكنولوجيا الانترنت.
تكنولوجيا المعلومات؛ الانترنت؛ الممارسات التسويقية.
عـديلة غالمي
.
ص 99-112.
لحمر حكيمة
.
ص 253-272.
مبرمج اقدم مواهب عبد الرسول سلمان
.
ص 17-58.
شارف نورالدين
.
بن قدور عابد
.
ص 130-146.