مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 15, Numéro 5, Pages 287-316
2011-12-01
الكاتب : ابراهيم بلحيمر . الطيب بولحية .
تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على أهمية التسويق المصرفي بالنسبة للمصارف الإسلامية، حيث يعتبر التسويق المصرفي من الأنشطة الرئيسية في أي مؤسسة مالية، وذلك لأنه يوفر قاعدة المعلومات الأساسية التي ترتكز عليها باقي الأنشطة في هذه المؤسسات، والتي تبني عليها الدوائر والوحدات الإدارية الأخرى خططها وقراراتها، وتزداد هذه الأهمية بالنسبة للمصارف الإسلامية في ظل العولمة المالية وما تتركه من تحديات ومشاكل يساهم التسويق المصرفي في تجاوزها أو التخفيف منها على الأقل. كما تتطرق أيضا إلى عناصر المزيج التسويقي في المصارف الإسلامية وأهم الضوابط الشرعية التي تحكم هذه العناصر.
التسويق؛ التسويق المصرفي؛ المصارف الإسلامية.
لعبيدي سامي
.
شاوي شافية
.
ص 822-841.
رولامي عبد الحميد
.
ص 1428-1449.
غزال محمد
.
طيبة عبد العزيز
.
ص 395-420.
ثامري عثمان
.
مزوغ عادل
.
ص 51-66.