مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 16, Numéro 2, Pages 29-50
2012-12-02
الكاتب : شفيقة صديقي .
تعد الثقافة محددا رئيسيا لسلوك المستهلكين، ويرتبط التعامل مع الأسواق الخارجية بمدى فهم ثقافة الأسواق المستهدفة، إذ يسمح تحديد المكونات والخصائص الثقافية للأسواق المستهدفة من تعريف مميزات المحيط الاجتماعي لهذه الأسواق إلى الوصول إلى المركبات الإدراكية للمستهلك. وعلى هذا الأساس يقوم نظام القيمة في المؤسسة (الدين، اللغة، الجماعات المرجعية...) بالتقرب من المستهلك بغرض إدراك متطلباته ورغباته. المسوق الدولي تفادي التعامل مع الأسواق الخارجية من خلال ثقافته الخاصة بل من خلال الخصوصيات الثقافية لكل سوق. لأن الفهم الجيد لهذه الثقافات يسمح بالاختيار الأمثل لإستراتيجية التسويق الدولي.
الثقافة، إستراتيجية، التسويق، التسويق الدولي.
دلال فيصل
.
نوري منير
.
ص 217-244.
محمد بن حوحو
.
حكيم بن جروة
.
ص 213-229.
بن عمر عواج
.
شهرة عامر
.
ص 104-115.
عجيسة ليدية
.
زعاف خالد
.
ص 233-258.