مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 17, Numéro 6, Pages 303-314
2013-12-20
الكاتب : امحمد كسنة .
تعمل كل مؤسسة اقتصادية على رسم أهدافها التفاوضية وفق استراتيجيات معينة، معتمدة في ذلك على مجموعة من الدعائم المحورية (المعلومات، الاتصال، ثقافة المفاوضين) التي تساهم في الارتقاء بمستوى هذه الأهداف مع توسيع دائرة النجاح المطلوب أثناء عملية التفاوض التجاري، ولتحقيـــــــــق ذلك يجب الالتزام بجملة من الضوابط والقواعد الأخلاقية لتكون بمثابة الاطار العام لهذه الدعائم.تهدف هذه الدراسة أساسا الى محاولة تحديد مفهوم عملية التفاوض التجاري، مع توضيح دور المنظومة الأخلاقية في تحقيق الأهداف التفاوضية وأثرها في ذلك، وهذا من خلال عرض وتحليل المفاهيم المتعلقة بهذا الجانب.
القيم الأخلاقية، التفاوض التجاري.
بوناح عبدالنور
.
ص 180-212.
محمد براق
.
مصطفى قمان
.
ص 135-153.