مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 17, Numéro 6, Pages 247-270
2013-12-20
الكاتب : دليلة بربارة .
مع تزايد وتيرة العولمة، وإشتداد المنافسة، والتطور الهائل الذي يشهده عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصال، أصبحت المؤسسات تتطلع إلى توسيع أعمالها في الأسواق الخارجية، وتصنيع المنتجات في جميع أنحاء العالم وتسويقها تحت نفس العلامة التجارية، مما زاد في تعقيد عملية اتخاذ قرار الشراء أمام المستهلك، وزيادة حاجته إلى كم أكبر من المعلومات المساعدة في توجيـــــــــــــه تفضيلاته واختياراته، وأهم مؤشرين يمكن للمستهلك الاعتماد عليهما : العلامة التجارية وبلد المنشأ، اللذان يساهمان في فعالية اتخاذ القرار، إلا أن التفاوت في القيمة الاستدلالية لهما جعل منها جدلية خضعت للعديد من الدراسات التي أسفرت عن نتائج متباينة وأحيانا متضاربة.
بلد المنشأ، صورة بلد المنشأ، صورة العلامة التجارية، منشأ العلامة التجارية
حمداني نجاة
.
مرسال فطيمة
.
ص 648-660.
رزين عكاشة
.
بورقعة فاطمة
.
بن عزة محمد أمين
.
ص 204-214.
بوسالم أبوبكر
.
ص 149-169.
سفيان لرادي
.
ص 9-23.