دراسات نفسية وتربوية
Volume 7, Numéro 2, Pages 1-6
2014-12-31

Formation Continue Des Enseignants: Utilité Institutionnelle Et Représentations Des Acteurs.

Auteurs : Nouioua Salah .

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى إعطاء بعض النتائج حول تحقيق كيفي تناول تحليل التصورات التي تكونها عينة من أساتذة التعليم الثانوي حول أهمية وضرورة التكوين المستمر الذي يتابعونه طيلة مشوارهم المهني. إن تعريفات ونماذج التكوين التي أسفر عنها تحليل تلك التصورات توضح توافقا بينها وبين الاحتياجات المؤسساتية التي سطرتها الوصاية لهذا النوع من التكوين.

Mots clés

التكوين المستمر – التصورات – الاحتياجات المؤسساتية – نماذج التكوين