Recherchers economiques manageriales
Volume 7, Numéro 1, Pages 47-60
2013-06-08
الكاتب : تومي ميلود . خالدي فراح .
أصبح نظام المعلومات التسويقية في السنوات الأخيرة من أهم الأدوات التي يعتمد عليها المسؤولين عن التسويق في المؤسسات، حيث نجد عددا كبيرا منها يحاول التوجه نحو تبني نظام معلومات تسويقية فعال يساهم في ربط كافة سياسات المؤسسة مع بعضها لتحليلها بشكل متكامل، وبتالي استخراج معلومات تسويقية تفصيلية تساعد في اتخاذ القرارات التسويقية المختلفة، خاصة القرارات المتعلقة بالمنتج، كما هو حال مؤسسة اتصالات الجزائر (موبيليس)، فدراستنا تهدف إلى تقييم نظامها للمعلومات التسويقية، ومدى استجابة موظفيها له، وخلصت إلى مجموعة من التوصيات من شأنها تعزيز الاعتماد على المعلومات التسويقية في النشاط التسويقي للمؤسسة.
نظام المعلومات التسويقية، اتخاذ قرارات التسويقية، سياسة المنتج
بومصباح صافية
.
ص 219-233.
مقدم عبيرات
.
سارة موساوي
.
ص 301-314.
جوابي لخضر
.
شتوي يوسف
.
عيلان زكاري
.
ص 214-228.