معارف
Volume 12, Numéro 22, Pages 151-163
2017-06-01

القرارات والسياسات التسويقية المميزة للعلامة التجارية والتغليف

الكاتب : رابح أوكيل .

الملخص

العلامة التجارية أداة لتمييز المنتج , في حين التغليف هو مجموع الأنشطة التي تهتم بتصميم وإنتاج عبوة المنتج وغلافه الخارجي وعليه يضم عمليتي التعبئة وإعداد الغلاف , و دور التغليف لم يعد يقتصر على حماية المنتج والمحافظة عليه أثناء تخزينه ونقله وإيصاله إلى المستهلك , بل أصبح يؤدي وظائف تسويقية تتمثل في الاتصال والترويج بجذب المستهلك والتأثير في قراره الشرائي أي المشاركة في بناء صورة العلامة التجارية للمنتج. والهدف من هذه الدراسة هو إظهار علاقة التغليف في بناء صورة العلامة التجارية وسياساته في خلق التميز والنجاح. الكلمات المفتاحية : العلامة، التغليف، التمييز . Abstract : Trade Brand is a tool to distinguish the product, While packaging is the total of activities that are concerned with the design and production of the package of the product and its outer cover and thus includes the packing and preparation of the envelope, The role of packag-ing is no longer limited to product protection and preservation while storing, transporting and delivering it to the consumer, But has become a marketing function of communication and promotion of consumer attraction and influence in its decision to buy, that is participation in building the Brand image of the product. The Objectif of this study is to demonstrate the relationship of packaging in building the Trade Brand and its policies in creating excellence and success. Key words: Brand, Packaging, Discrimination.

الكلمات المفتاحية

العلامة، التغليف، التمييز