معارف
Volume 12, Numéro 22, Pages 120-179
2017-06-01

تعليم الطفل المعاق بين التشريعات الوضعية والشريعة الإسلامية

الكاتب : هشام عبد السيد الصافي .

الملخص

الملخص: يحظى تعليم الأطفال المعاقين باهتمام العالم خصوصا في الربع الأخير من هذا القرن، وذلك لأن الأطفال المعاقين يمثلون شريحة من شرائح المجتمع تمثل من 10 % إلي 15% من أطفال المجتمع مما يعنى أن حرمانهم من التعليم سيحرم المجتمع من عُشر قوته على أقل تقدير في البناء بل سيكون هذا العشر عائقا وعبئا على المجتمع؛ لعدم تمكنهم من خدمة أنفسهم، فأي مجتمع يصبو للتقدم لابد له من الاهتمام بتعليم أطفاله أيًّا كانوا أصحّاء أم معاقين. Summary: Enjoys disabled children education worldwide attention, especially in the last quarter of a century, because children with disabilities represent a segment of society represents from 10% to 15% of the children of the community, which means that the denial of education will deprive society of ten strength at the very least in the building, but this will be ten obstacle and a burden on society, they could not serve themselves any society aspires for progress to be his interest in the education of their children, whoever they are healthy or disabled.

الكلمات المفتاحية

التعليم - الأطفال المعاقين- حقوق الطفل