مجلة البديل الاقتصادي
Volume 3, Numéro 1, Pages 380-397
2016-06-20
الكاتب : سفيان رقيق . على عز الدين .
تعتبر تكنولوجيا المعلومات المحرك الأساسي لهذا العصر، ولم تترك مجالا من مجالات الحياة المختلفة إلا دخلته، لا سيما عالم الأعمال الذي عرف تطورات سريعة ومتلاحقة نتيجة لهذه التكنولوجيا مما أدى إلى ظهور نموذج جديد للأعمال لم يكن معروفا في السابق، هو نموذج الأعمال الإلكترونية الذي يُعتبر من أهم إفرازات استخدام تكنولوجيا المعلومات في عالم الأعمال. لقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات من الركائز الأساسية التي ترتكز عليها العملية التسويقية، الشيء الذي أدى إلى إحداث تحولات وتغيرات واسعة على طبيعة الأنشطة التسويقية، وذلك أن التسويق عرف مفاهيم جديدة وأخذ أشكال أكثر فعالية أحدثتها التطورات الهائلة التي عرفتها تكنولوجيا المعلومات، وظهر التسويق الإلكتروني، والمزيج التسويقي الإلكتروني الذي يتكون من عناصر إضافية أحدثتها بيئة الأعمال الإلكترونية.
المزيج التسويقي، العصر الرقمي، المزيج التسويقي الإلكتروني.
محمد بن قطاف
.
محبوب بن حمودة
.
ص 49-84.
سالم سليمان
.
قاسي ياسين
.
ص 167-186.
انوار قرزيز
.
ايمان بن زيان
.
ص 592-609.
مهدي لطيفة
.
ص 546-562.