افاق للعلوم
Volume 3, Numéro 3, Pages 78-89
2018-06-09
الكاتب : Gherbia Samra .
إن القول بأن التحصيل الدراسي هو أبعد من أن يكون نتاج عامل واحد فقط ، ومهما كانت قيمته ، هو قول تدين به غالبية علماء النفس ، إن لم نقل كلهم ، والسبب في ذلك يرجع إلى أن هؤلاء العلماء مقتنعون تمام الإقتناع بأن أداء الشخص ، وفي أي ميدان كان مرهون دائما بجملة من العوامل المختلفة وهذا يعني أن الأداء المدرسي كغيره من الأداءات ، يجب أن ينظر إليه ، وبالإعتماد على مختلف النتائج التي أسفرت عنها مجمل البحوث التي أجريت في هذا المجال . على أنه حصيلة تفاعل عدد غير قليل من العوامل الداخلية منها والخارجية.
التحصيل الدراسي; المهارات; التلميذ; التقويم;الاختبارات.
عبد القادر خنوش
.
ص 259-285.
الدكتور علي محمد العرسان بني عواد
.
ص 373-392.