دفاتر السياسة والقانون
Volume 3, Numéro 4, Pages 201-223

الالتزام بالإعلام الإلكتروني وشفافية التعامل في مجال التجارة الإلكترونية

الكاتب : خليفي مريم .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى شرح أهميةالالتزام بالإعلام في مجال معاملات التجارة الإلكترونية بهدف تنوير رضا المستهلك قبل التعاقد ، فلما كانت الثقة تنطوي على المعرفة، فرضت أغلبية القوانين الوطنية والدولية ومعايير الاتحـاد الأوروبي على عاتق البائع المهني الإدلاء ببعض البيانات والمعلومات للمستهلك لأن هذا الأخير يتعذر عليه في ظل التعاقد عبر الشبكة الرقمية الإحاطة بأوصاف المنتج و مميزات الخدمة قبل إبرام العقد، فطبيعة الإنترنت وحدها يمكنها أن تفسر الأساس المنطقي لهذا الالتزام، الذي يطرح الكثير من التساؤلات القانونية وهو ما يمثل محور هذه الدراسة

الكلمات المفتاحية

المستهـلك العقد ، الانترنـت ، الالتزام بالإعلام