مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
Volume 7, Numéro 2, Pages 345-355
2018-04-08
الكاتب : بوعناني حكيمة .
ان كثرة الاعلانات وتزايد أنواع المنتجات جعلت المستهلك لا يؤمن أو لا يجرأ على اتخاذ القرار الشرائي. وبالتالي فهو يلجأ الى البحث عن المعلومة وطلب النصيحة من الأفراد المحيطة به والذي يثق بهم بحيث يتميزون بدورهم بدرجة من المصداقية والخبرة في هذا المجال موضوع البحث. يعتبر قائد الرأي من المصادر الشخصية الخاصة التي تلعب دورا مهما في تغيير سلوك واتجاهات المستهلك. فالمعلومة النابعة من المصادر غير الرسمية (قائد الرأي) تعتبر أكثر مصداقية وأكثر تأثيرا مقارنة مع المصادر الرسمية(الإعلانات). ولهذا يحاول رجال التسويق الاهتمام بقادة الرأي من أجل نشر المعلومة.
قائد الرأي-التأثير الشخصي-الكلمة المنطوقة-سلوك المستهلك.
بوعمرة الهام
.
ص 177-194.