مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 7, Numéro 1, Pages 169-178
2018-06-01

دور الوكالات الإعلانية كنموذج مقاولاتي في إبراز الإمكانيات السياحية في الجزائر

الكاتب : Berberi Mohamed Amine .

الملخص

تسعى الدول لإبراز إمكانياتها ومقوماتها السياحية، وذلك بسبب ما تشهده السوق السياحية في العالم من منافسة شديدة، بهدف جذب السياح من داخل وخارج البلد، وكذا دخول وخروج للعملة الصعبة. والجزائر أيضا من بين الدول التي تسعى الى تحسين مكانتها الدولية والوطنية في مجال السياحة وإبراز الإمكانيات السياحية التي يزخر بها هذا البلد، وذلك من خلال نقل المعلومات السياحية عن طريق وكالات الإعلان الى العالم الداخلي والخارجي وبالتالي تكون عاملا فعالا للنهوض بقطاع السياحة وتفعيله. في هذه المقالة سنحاول تسليط الضوء على دور الوكالات الإعلانية كنموذج مقاولاتي في ابراز الإمكانيات السياحية في الجزائر

الكلمات المفتاحية

الوكالات الاعلانية، الإمكانيات السياحية، المقاولة