مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 163-171
2016-09-20

الإعلام المقاولاتي ودوره في تحفيز روح المقاولاتية لدى الشباب الجزائري

الكاتب : الجودي محمد علي .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على الأهمية التي يكتسيها الإعلام في تشجيع ونشر ثقافة المقاولاتية والمبادرة الفردية في إنشاء مؤسسات جديدة في أوساط الشباب، لما يشكل في أغلب الحالات حافزا لدى الشباب في الولوج إلى عالم الاستثمار الحر، وذلك بتبيان ماهية الإعلام ووسائله ووظائفه، ومن ثم دراسة نماذج في الإعلام المقاولاتي

الكلمات المفتاحية

مقاولاتية، إعلام.- الشباب الجزائري