مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 109-120
2015-09-20

تأثير خصائص المنتج على حماية المستهلك من وجهة نظر المستهلك -دراسة ميدانية لعينة من سكان ولاية الجلفة

الكاتب : يونسي مصطفى .

الملخص

يسعى الباحث من خلال هذه الدراسة إلى التعرف على واقع حماية المستهلك في الجزائر من وجهة نظر المستهلك لعينة من سكان ولاية الجلفة ،إذ يعد موضوع حماية المستهلك من المواضيع الهامة في المجالات التسويقية كون المستهلك يعد جوهر العملية التسويقية من جهة، والمحور الأساسي لمختلف العمليات والأنشطة التي تقوم بها المؤسسة من جهة أخرى. من هنا تم معالجة إشكالية حماية المستهلك من خلال دراسة العلاقة بين المتغير المستقل والمتمثل في المنتج والمتغير التابع والمتمثل في حماية المستهلك، بغبية إبراز دور خصائص المنتج في تحقيق الحماية المستهلك.

الكلمات المفتاحية

خصائص المنتج ، حماية المستهلك.- ولاية الجلفة

تأثير خصائص المنتج على ولاء المستهلك للعلامة

فاطمة د. أ.د. بورقعة .  محمد كربوش .  عبد الرحمان شنيني . 
ص 42-57.


تأثير خصائص المنتج على ولاء المستهلك للعلامة

فاطمة بورقعة .  محمد كربوش .  عبد الرحمان شنيني . 
ص 42-57.