مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 81-95
2015-09-20

دور الانترنيت في تطوير استراتجيات التسعير في المؤسسة الاقتصادية - دراسة حالة وكالة تيمقاد للسياحة والسفر بباتنة الجزائر-

الكاتب : بن البار موسى . سعيدي يحيى .

الملخص

تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على ماهية الانترنت وواقع وآفاق استخدامها في الجزائر، كما تتناول أهم الإستراتيجيات التسعيرية التي يمكن للمؤسسات ممارستها بالاعتماد على مواقعها الإلكترونية من خلال عرضها لمزيج من المنتجات وتنفيذها إستراتيجية التسعير المناسبة. لتوضيح ذلك جاءت الدراسة الميدانية على وكالة تيمقاد للسياحة والسفر التي تملك موقعا إلكترونيا والذي تعرض من خلاله منتجاتها في تشكيلة موسعة من الخدمات وفق استراتيجيات تسعيرية تستهدف زبائنها.

الكلمات المفتاحية

الانترنت، إستراتيجية التسعير، التسعير الالكتروني.