مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 1-15
2015-09-20
الكاتب : قراش عفاف .
جاء هذا البحث ليدرس سلوك المستهلك من ناحيتين، الأولى كونه المؤثر في السوق باعتباره العنصر الذي يقدم الطلب من خلال حاجاته ورغباته غير المشبعة، والناحية الثانية كونه العنصر المتأثر، وقد تم اختيار منتج الجيلاتين لدراسة سلوك عينة من المستهلكين بمدينة الجلفة، من خلال استعمال أداة الاستبيان التي تتناسب مع عينة الدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى أهم نتيجتين هما: • المستهلك يعرف مكونات المواد التي يستهلكها، وهو مدرك لأهمية معرفته هذه. • بخصوص المواد المعروضة، المستهلك هو المتأثر بالنسبة للسوق. وعلى ضوء النتائج تم تقديم جملة من التوصيات.
سلوك المستهلك، السوق، مؤثر، متأثر، جيلاتين.
يونسي مصطفى
.
ص 109-120.
صغير عباس فريدة
.
العيفة محمد رضا
.
ص 227-259.
الرصاص أحمد حسين
.
العنزي ثامر صبر عطية
.
ص 54-83.