مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 204-218
2015-03-20

الرقابة على الأنشطة التسويقية للمؤسسة من خلال نظام المعلومات التسويقية

الكاتب : قاشي خالد .

الملخص

تحاول هاته الدراسة تسليط الضوء على مساهمة نظام المعلومات التسويقية في الرقابة على الأنشطة التسويقية للمؤسسة، من خلال إبراز مفهوم الرقابة على الأنشطة التسويقية وأهميتها، وكيف يمكن لنظام المعلومات التسويقية أن يوفر المعلومات الكافية واللازمة من أجل متابعة أداء الأنشطة التسويقية- عملية تخطيط وتنفيذ التصور، والتسعير، والترويج، والتوزيع للسلع والخدمات لغرض إتمام عمليات التبادل التي تشبع كل من أهداف الفرد والمؤسسة.

الكلمات المفتاحية

الرقابة، الأنشطة، التسويق، المؤسسة، المعلومات، ، نظام المعلومات التسويقية.