مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 4, Numéro 3, Pages 83-97

الأبعاد التفاعلية للمضمون الإعلامي عبر موقع الفايسبوك دراسة تحليلية لصفحات قنوات " فرانس24 ، سكاي نيوز، بي بي سي عربية"

الكاتب : Dalila Gharouba .

الملخص

بدأ مفهوم التفاعلية تدريجيا مع الرسائل التي تبعث للجرائد ليتم استقبالها و ليعاد تحريرها و تخصيص مكان قار لها على صفحات الجرائد. و تطورت التفاعلية مع تطور تكنولوجيا الإعلام و الاتصال حيث تنوعت أشكال تجاوب الجمهور و تفاعله مع الوسيلة فيما أطلق عليه بالتكنولوجيا التفاعلية التي تسعى لتخليص الاعلام من التلقي السلبي. ثم أخذ مفهوم التفاعلية يكتسي أبعادا جديدة ارتبطت بالأنترنت كوسيلة متعددة الوظائف لا سيما مع ظهور الإعلام الجديد بمختلف أشكاله كمواقع التواصل الاجتماعي و على رأسها الفايسبوك. وفي هذا المقال سنسلط الضوء على تفاعلية الجمهور مع البرامج الحوارية الاخبارية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: التفاعلية، تعدد الوظائف، مواقع التواصل الاجتماعي،البرامج الحوارية، البرامج الإخبارية