مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 2, Numéro 2, Pages 117-145
2011-06-01

اتجاهات مدرسي مادة اللغة العربية نحو المنهاج الدراسي ومكوناته بمرحلة التعليم المتوسط -دراسة ميدانية بمتوسطات مقاطعة مدينة ورقلة الكبرى-

الكاتب : لبوز عبد الله .

الملخص

ملخص الدراسة: هدف الباحث من خلال هذه الدراسة معرفة اتجاهات مدرسي مادة اللغة العربية بمرحلة التعليم المتوسط نحو المنهاج الدراسي الحالي بمكوناته الأربع (الأهداف، المحتوى، طرائق التدريس والأنشطة، التقويم)، وبعد إجراء الدراسة الميدانية أسفرت الدراسة على النتائج التالية: توجد اتجاهات إيجابية عند مدرسي مادة اللغة العربية بمرحلة التعليم المتوسط نحو المنهاج الدراسي الحالي بمكوناته الأربع سالفة الذكر، ويعود هذا لأسباب قدمها الباحث من خلال الأسطر التي عالجتها الدراسة الحالية.

الكلمات المفتاحية

اللغة العربية - التعليم المتوسط