مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 2, Numéro 2, Pages 117-145
2011-06-01
الكاتب : لبوز عبد الله .
ملخص الدراسة: هدف الباحث من خلال هذه الدراسة معرفة اتجاهات مدرسي مادة اللغة العربية بمرحلة التعليم المتوسط نحو المنهاج الدراسي الحالي بمكوناته الأربع (الأهداف، المحتوى، طرائق التدريس والأنشطة، التقويم)، وبعد إجراء الدراسة الميدانية أسفرت الدراسة على النتائج التالية: توجد اتجاهات إيجابية عند مدرسي مادة اللغة العربية بمرحلة التعليم المتوسط نحو المنهاج الدراسي الحالي بمكوناته الأربع سالفة الذكر، ويعود هذا لأسباب قدمها الباحث من خلال الأسطر التي عالجتها الدراسة الحالية.
اللغة العربية - التعليم المتوسط
ميدون أمباركة
.
ابي مولود عبد الفتاح
.
ص 105-118.
Boutlidja Ramdane
.
ص 27-41.
عبد الرزاق حمايمي
.
محمد الطاهر طعبلي
.
ص 256-276.
براهيمي محمد
.
بهناس بوبكر
.
ص 322-341.