مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 5, Numéro 3, Pages 271-295
2016-09-11
الكاتب : علي صالح أبوعائشه .
إن وجود الإنترنت، وما يسمى بـ "الإعلام الجديد" من شبكات تواصل اجتماعي، ومواقع للفيديو يعتبر نقلة نوعية في المجتمع، وقد اجتهدت المؤسسات التعليمية للمقاربة بين التعليم وبين كل هذا العالم التقني، وأدخلته إلى داخل أسوار المؤسسات التعليمية، وربطت المناهج به، مما يجعلنا نتساءل كيف يتم استخدام الإعلام الجديد في التعليم؟ إن التعليم في الآونة الأخيرة استطاع مواكبة الإعلام الجديد، فلم يقتصر التعليم على الأساليب التقليدية المعتادة، بل أصبح المتعلم يجد المعلومات أينما ذهب، سواء كانت قنوات تعليمية على التلفاز أو قنوات تعليمية على شبكات التواصل الاجتماعية، ولقد ظهرت مؤخرًا قنوات تعليمية مفيدة جدًا، لاقت قبولًا في الوسط التربوي، وأصبح الإعلام الجديد إحدى الوسائل التعليمية المهمة.
الإعلام؛ الجديد؛ التربية؛ لتعليم
علي بوخلخال
.
سعيدة زيزاح
.
ص 363-398.
محمد بوكماش
.
خلود كلاش
.
ص 66-81.
قريتلي سليم
.
بن لكحل سمير
.
ص 89-102.