مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 1, Numéro 1, Pages 179-202
2010-12-01
الكاتب : ترزولت عمروني حورية .
Résumé: Le courant éducatif en orientation se propose actuellement comme une action continue afin d'aider les individus dans l'élaboration et la réalisation de leurs projets scolaires et professionnels. Le but de cet article est d'exposer les approches théoriques et les déterminants qui ont participé à l'émergence et au développement du courant précédent. ملخص: يمثل المنحى التربوي للتوجيه المدرسي والمهني في الوقت الراهن عملية مستمرة من أجل مساعدة الأفراد على بناء وتحقيق مشاريعهم الدراسية والمهنية. إن الهدف من هذه الورقة هو عرض أهم التناولات النظرية والمحددات الأساسية التي ساهمت في بروز وتطور المنحى السابق.
التوجيه المدرسي - الجانب النفسي - المنحنى التربوي
سهى حمزاوي
.
ص 69-92.
نجوى عميرش
.
ص 503-529.
مرنيز عفيف
.
بن الحاج جلول عبد القادر
.
ص 118-135.
خميس عبد العزيز
.
ص 121-133.