مجلة الباحث
Volume 11, Numéro 11, Pages 165-176
2012-12-31
الكاتب : داسي وهيبة .
تناولت هذه الدارسة موضوع إدارة المعرفة ودورها في تحقيق الميزة التنافسية في المصارف الحكومية السورية، واستهدفت الدراسة (54) مديرا في الإدارة العليا (مدير عام، معاون مدير عام، مديري مديريات) يعملون في (6) مصارف حكومية سورية، مع العلم انه تم أخذ جميع المصارف الحكومية العاملة في سورية، حيث جمعت البيانات عن طريق تصميم استبيان خصص جزء منها لإدارة المعرفة وتكونت من ستة متغيرات، وخصص الجزء الثاني منها للميزة التنافسية التي تفرع عنها خمسة متغيرات، وأسفرت نتائج اختبار العلاقات عن وجود علاقة معنوية بين إدارة المعرفة والميزة التنافسية إذ حققت نتيجة الارتباط (54.6%).
معرفة، إدارة المعرفة، ميزة تنافسية، قطاع المصارف.
راغب الغصين
.
العلي أحمد
.
ص 30-40.
رحمون رزيفة
.
السبتي وسيلة
.
زعرور نعيمة
.
ص 228-240.
حمزة بعلي
.
ص 247-263.
جناد سارة
.
ص 53-72.
قريشي محمد
.
سلطاني محمد رشدي
.
ص 387-405.