مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 4, Numéro 3, Pages 243-272
2015-09-11
الكاتب : مختار بروال .
هدفت الدراسة إلى بحث مفهوم التواصل - في المجال البيداغوجي خاصة - وتحليل متغيراته الاساسية (الأستاذ-الطالب-المعرفة أو المادة الدراسية) في ضوء نظريات الإعلام واللسانيات؛ من خلال استقراء عينة من النماذج الاتصالية المعروفة في هذا الاطار، وقد انتهت الدراسة إلى الكشف عن بعض التباينات الواقعة بين هذه النماذج في تصورها لهذه المتغيرات من حيث سيرورة وظائفها ومن حيث عددها ودورها ومن حيث محوريتها أو مركزيتها في السلوك التواصلي التربوي.
التواصل البيداغوجي؛
مختار بروال
.
ص 86-106.
سمير دحمان بواعلي
.
عبد الكريم البشير
.
ص 1-26.
دحمان بواعلي سمير
.
البشير عبد الكريم
.
ص 1-26.