مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 4, Numéro 3, Pages 213-242
الكاتب : حسين غريب .
هدفت الدراسة إلى اختبار فعالية الامتحانات النظامية في قياس المستويات المعرفية من خلال بناء مقياس المستويات المعرفية في ضوء النموذج النظري المعرفي لـ (Bloom, et al. 1983) واختبار مدى ارتباط درجات الطلبة في المقياس الحالي بنتائجهم في الامتحانات، وقد بلغت عينة الدراسة (430) فردا منهم (295) طالبة و(135) طالبا موزعين على ثلاث جامعات مختلفة من الوطن هي:(جامعة الجزائر-2-، جامعة الجلفة، جامعة ورقلة)، وقد توصلنا إلى أن المقياس الذي تم بناؤه يتمتع بالخصائص السيكومترية: (الثبات، الصدق، الموضوعية، الشمولية، المعايرة).
المستويات المعرفية
حسين غريب
.
ص 5-21.
عبد القادر بن شريك
.
ص 18-45.
محمد سفير
.
مصطفى بوبكر
.
ص 357-375.
عبداوي أميرة
.
ص 454-475.