مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 4, Numéro 1, Pages 45-65
2015-03-12

إشكالية التعرف على الأطفال المعاقين ذهنيا في الجزائر

الكاتب : إبراهيم بلعادي .

الملخص

يعتبر هذا المقال بمثابة تحليل نقدي لإشكالية التعرف على الأطفال المعاقين ذهنيا وذلك بالتساؤل حول المعايير التي تسمح بالتعرف على هؤلاء الأطفال، ليتبين في نهاية التحليل أن عملية التعرف على الأطفال المعاقين ذهنيا والتكفل بهم وبخاصة الحالات اللانمطية هي سيرورة تسوية تتنوع وتختلف باختلاف المنطق الذي يحكم ويوجه أفعال ونشاطات مختلف الفاعلين الاجتماعيين في هذا المجال.

الكلمات المفتاحية

الأطفال؛ المعاقين ذهنيا