مجلة العلوم الانسانية
Volume 10, Numéro 20, Pages 163-177
2010-11-20

تكنولوجيا الاتصال والحملات الانتخابية

الكاتب : زكريـاء بـن صغيـر .

الملخص

لقد أعطت تكنولوجيا الاتصال الجديدة (الإنترنت) للأشخاص إمكانيات هامة للاتصال و التأثير على المواطنين سواء كانوا سياسيين أو مواطنين عاديين، وبفضل التطبيقات الجديدة لتكنولوجيا الاتصال فإن أنماط المشاركة السياسية تغيرت جذريا وظهرت المشاركة السياسية عن طريق الإنترنت وعلى المباشر أي المواطن بإمكانه المساهمة في الحياة السياسية عن طريق الشبكة العالمية وخاصة في الحملات الانتخابية، مباشرة ودون أي وساطة أو عناصر دخيلة تضعف من مشركاته المستمر في اتخاذ القرارات المصيرية الخاصة بالدولة وذلك من خلال المنتديات الإلكترونية وغرف النقاش المفتوحة عبر شبكات الإنترنت ومواقع المرشحين. The information and the communication technology (ICT) gave unlimted communication capabilities of influance on the public, whether they are polititions of ordinay people and thanks to the applications of these new advenced technologies and the appearance of the political participation on the net and online has become the best way to reach the public, especially in the electoral compaigns, More over, being able to communicat directily with the followers. The polititions could use the net forums, the chat rooms and the websites

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا الاتصال ;الحملات الانتخابية