مجلة العلوم الانسانية
Volume 12, Numéro 1, Pages 125-139
2012-03-02

صعوبات تعلم اللغة الانجليزية دراسة ميدانية على ضوء أراء أساتذة المرحلة المتوسطة بمدينة بسكرة

الكاتب : كحول شفيقة .

الملخص

تبحث هذه الدراسة في مشكلة طال الحديث عنها وتخص تعلم اللغات الاجنبية وبالتحديد اللغة الانجليزية ، وعليه جاءت تسعى للإجابة على السؤال المحوري التالي: هل تعود صعوبات التحصيل في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة إلى احد العوامل التالية: محتوى المادة الدراسية، طرائق التدريس، عملية التقويم و توصلت الدراسة إلى نتائج مفادها أن الطرائق التدريسية من أهم أسباب انخفاض التحصيل الدراسي في اللغة الانجليزية This study examines the problem of long-talked about and related to learning foreign languages, specifically English, and he came seeking to answer the central question the following: Do you back collection difficulties in the English language among the pupils of the intermediate stage to one of the following factors: subject content, teaching methods, the evaluation process The study arrived at results that the teaching methods of the most important reasons for the low academic achievement in English language

الكلمات المفتاحية

صعوبات; المرحلة المتوسطة ; دراسة ميدانية