مجلة العلوم الانسانية
Volume 11, Numéro 2, Pages 277-292

ملامح إصلاح المناهج التربوية في الجزائر في ظل المقاربة بالكفاءات

الكاتب : سليماني صباح .

الملخص

عرفت المناهج التربوية في الجزائر إصلاحات عديدة على مدى الفترات الزمنية المتعاقبة، وكان آخرها تلك التي تمت مع بداية الألفية الثالثة، وتمت صياغتها وفق المقاربة بالكفاءات كمنهجية تعليمية وتقييمية حديثة تتواكب مع متطلبات التطورات العالمية، خاصة في المجالين المعرفي والتكنولوجي، والذين أصبحا يتطوران بشكل متسارع. وفي هذا المقال سنحاول الكشف عن أهم ملامح الإصلاحات التي تمت في الجزائر في ظل المقاربة بالكفاءات.

الكلمات المفتاحية

إصلاح المناهج التربوية ; المقاربة بالكفاءات