مجلة العلوم الانسانية
Volume 11, Numéro 2, Pages 277-292
2011-11-03
الكاتب : سليماني صباح .
عرفت المناهج التربوية في الجزائر إصلاحات عديدة على مدى الفترات الزمنية المتعاقبة، وكان آخرها تلك التي تمت مع بداية الألفية الثالثة، وتمت صياغتها وفق المقاربة بالكفاءات كمنهجية تعليمية وتقييمية حديثة تتواكب مع متطلبات التطورات العالمية، خاصة في المجالين المعرفي والتكنولوجي، والذين أصبحا يتطوران بشكل متسارع. وفي هذا المقال سنحاول الكشف عن أهم ملامح الإصلاحات التي تمت في الجزائر في ظل المقاربة بالكفاءات.
إصلاح المناهج التربوية ; المقاربة بالكفاءات
بوزياني عائشة
.
ص 438-454.
سعيد بن نويوة
.
ص 217-227.
مسعودي مجيد
.
ص 689-701.