مجلة العلوم الانسانية
Volume 11, Numéro 2, Pages 243-258
2011-11-03

إدارة الجودة الشاملة في النظام التعليمي في الجزائر: الرهانات والواقع. دراسة ميدانية مقارنة بين ثانويات ولاية البرج.

الكاتب : صاهد فتيحة .

الملخص

الهدف من هذه الدراسة هو إبراز ما إذا كان مديري الثانويات ومختلف الإداريين كالمقتصد ونائب المدير للدراسات ومستشار التوجيه ومستشار التربية المشاركين في العملية التعليمية على بينة من القضايا ذات الصلة بإدارة الجودة الشاملة وفعاليتها وضرورة تطبيقها لتحقيق مخرجات ومردود يتميز بالنجاعة، وبالتالي ضرورة تقوية العلاقة مع المجتمع المحلي والإطلاع على متطلباته المتطورة المتسارعة، بدراسة مشاكله وإشراكه في اتخاذ القرارات الهامة، سيجعل من الموظف يقوم بتنفيذ الأعمال الإدارية المطلوبة منه بالجودة المطلوبة

الكلمات المفتاحية

إدارة الجودة الشاملة; النظام التعليمي في الجزائر