مجلة العلوم الانسانية
Volume 11, Numéro 1, Pages 41-53

Motivation In Foreign Language Classrooms “an Overview Of Motivational Strategies From Gardner To Dornyei”

Authors : Khouni Warda .

Abstract

الهدف من هذه الورقة البحثية هو التعريف بظاهرة التحفيز أي ماهيتها، مصادرها والعوامل المؤثرة فيها. كما تقدم الدراسة أهم استراتيجيات التحفيز التي ظهرت في مجال علم النفس التربوي والتحفيز في تدريس اللغات الأجنبية ابتداء من المناهج القديمة مثل نموذج ڤاردنر إلى أن نصل إلي الاستراتيجيات الحديثة في مجال التحفيز مثل منهاج زلتن دورني . ونتمنى في آخر هذا البحث أن نكون قد ذكّرنا أساتذة اللغات الأجنبية بأهمية وضرورة استراتيجيات التحفيز، والعوامل المؤثرة في تحفيز متعلمي اللغات الأجنبية وتطبيق الاستراتيجيات حسب احتياجات الطلبة واهتماماتهم .

Keywords

Motivation; Language Classrooms; Gardner to Dornyei