مجلة العلوم الانسانية
Volume 11, Numéro 1, Pages 11-24
2011-06-02

مدى امتلاك طلبة معلم الصف في الجامعات الأردنية (الحكومية والخاصة) في الأردن للمهارات الاجتماعية من وجهة نظرهم

الكاتب : دعيس احمد . النعيمي عزالدين .

الملخص

هدف هذا البحث إلى التعرف على مدى إمتلاك طلبة معلم الصف في الجامعات الأردنية (الحكومية، والخاصة) للمهارات الاجتماعية من وجهة نظر الطلبة أنفسهم. حيث تكونت أداة الدراسة من (31) فقرة، طبقت على عينة مكونة من (285) طالباً وطالبة. وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة الإحصائية (0.05 = α) بين تقديرات أفراد العينة تعزى لمتغير الجنس ومكان السكن، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة الإحصائية (0.05 = α) بين تقديرات أفراد العينة تعزى لمتغير لنوع الجامعة، ولصالح الجامعات الحكومية.

الكلمات المفتاحية

دراسات اجتماعية، أساليب التدريس، التربية العملية، مساق تدريس أساليب الدراسات الاجتماعية،