Revue Académique de la Recherche Juridique
Volume 7, Numéro 2, Pages 419-433
2016-12-25

نظام مدريد كآلية للتسجيل الدولي للعلامات التجارية

الكاتب : باره سعيدة .

الملخص

تمّ اعتماد نظام للتسجيل الدولي للعلامات من خلال اتفاق مدريد للتسجيل الدولي للعلامات المبرم في 14 أفريل 1891 لتيسير حماية العلامات في عدد من الدول، والبرتوكول الملحق بهذا الاتفاق والمبرم في 27 جوان 1989. تشكل الدول الأطراف في إحدى هاتين الاتفاقيتين أو كلاهما اتحاد مدريد، وتبسيطا لهذا الإجراء تمّ إبرام لائحة تنفيذية مشتركة بين هاتين الاتفاقيتين والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 أفريل 1996

الكلمات المفتاحية

اتفاق مدريد، بروتوكول اتفاق مدريد، اتحاد مدريد، التسجيل الدولي، العلامة التجارية