مجلة العلوم الانسانية
Volume 10, Numéro 19, Pages 11-26
2010-06-20

نحو بناء لإستراتجية تسويقية في الفنادق

الكاتب : ماضي بلقاسم . برجم حنان .

الملخص

تشكل السياحة أحد أهم عناصر الاقتصاديات المعاصرة إن التسويق الفندقي يلعب دورا كبيرا في تطوير قطاع السياحة. ولتستطيع التصدي للمنافسة، فعلى الفنادق أن تعد إستراتيجية تسويقية فعالة انطلاقا من انطلاقا من دراسة مستفيضة لمكامن قوتها وضعفها معرفة جيدة لأسواقها ودراسة جهودها الموجهة إلى السوق وصولا إلى صياغة معالم واضحة تمكنها من التموقع الجيد في هذه الأسواق . وللنجاح، فلابد عليها أن تهتم بالمنافسين وأن تدرس احتياجات ورغبات الزبائن (السائحين) للوصول إلى هذا الهدف. Le tourisme est devenu un des éléments essentiels de l’économie moderne. le marketing hôtelier joue aujourd’hui un rôle majeur dans le développement du tourisme. Pour pouvoir concurrencer, les hôtels doivent élaborer une stratégie marketing efficace à partir d’une meilleure étude de ses forces et faiblesses ainsi que les différentes opportunités et menaces auxquelles ils sont confrontés et une étude de leurs efforts destinés aux marchés, qui leur permettent un bon positionnement. Pour réussir, ils doivent également s’intéresser aux concurrents et aux besoins et désirs des consommateurs (touristes), afin d’atteindre cet objectif.

الكلمات المفتاحية

بناء لإستراتجية تسويقية ;الفنادق