Recherchers economiques manageriales
Volume 5, Numéro 1, Pages 221-239
2011-06-24
الكاتب : خيرالدين جمعة . حسيني ابتسام .
تحتاج المؤسسات اليوم لإستعمال مجموعة من أساليب و أدوات إدارة الجودة لتشجيع و دعم التحسين المستمر، و دون استعمال هذه الأساليب بفعالية فإنه سيكون من الصعب حل مشكلات المؤسسة. كما يفضل دمجها في العمليات اليومية للمؤسسة ، و من أهم تلك الأساليب حلقات تحسين الجودة. تقوم حلقات الجودة على فلسفة أساسية مؤداها أنه إذا أمكن توفير مناخ عمل ذي خصائص متميزة، فإن كثيرا من العاملين سيستخدمون طاقاتهم و خبراتهم في حل المشكلات المرتبطة بمجال عملهم. فحلقات الجودة ما هي إلا منهج متميز يمزج مفاهيم الرقابة الإحصائية للجودة مع منهج وأساليب حل المشكلات بواسطة المجموعات
حلقات الجودة
قادري عبد الحفيظ
.
عيسى ميمون
.
يعقوب بن قسمي
.
ص 18-38.
زراولة رفيق
.
ص 251-274.