مجلة الباحث الاقتصادي - Economics Researcher's Journal -
Volume 1, Numéro 1, Pages 100-120
2014-12-31

أهمية إدارة معارف الرأس المال البشري في صياغة الخطط الاستراتيجية التسويقية

الكاتب : كلثوم بن ثامر . صورية صورية .

الملخص

يعد الرأس المال البشري للمنظمة نخبة من العاملين يمتلكون مجموعة من القدرات المعرفية تمكنهم من إنتاج الأفكار الجديدة أو تطوير أفكار قديمة تمكن المنظمة من توسيع حصتها التسويقية وتعظيم نقاط قوتها، وذلك عن طريق الإدارة الجيدة لمعارفها ومعارف عمالها، وإعادة استخدامها بهدف إيجاد قيمة جديدة، من خلال تحسين الكفاءة والفعالية الفردية والتعاون في عمل المعرفة لزيادة الابتكار واتخاذ القرار الإدارية المناسبة، وهذا الدور يسمح لهم بالمشاركة في بناء الإستراتيجية منذ البداية.

الكلمات المفتاحية

رأس المال البشري، إدارة المعرفة، التخطيط الاستراتيجي التسويقي.