مجلة العلوم الانسانية
Volume 2, Numéro 2, Pages 99-109
2002-06-01
الكاتب : سعد الله الطاهر .
الملخص: تتناول هذه المقالة مفهوم النمو عند جون بياجي وتسليط الضوء على مراحله المتعددة عند الطفل.مع إبانة خصائص كل منها في محاولة هادفة إلى جعل الفعل التربوي اكثر فعالية باعتبار أن التربية تقوم على النمو. Résumé : ِ Cet article traite l’évolution cognitive. Chez (J.Piaget), et met l’accent sur les différentes phases. En éclaircissant les caractéristiques de chaque phase. Et cela pour rendre l’action pédagogique plus efficace
النمـو المعــرفي -J . PIAGET-جـان بياجي
منصوري علي
.
ص 102-109.
زروق السعدية
.
ص 148-167.
محمد كريم قروف
.
ص 339-375.