El-Tawassol التواصل
Volume 17, Numéro 1, Pages 119-146
2011-06-30
الكاتب : بوراوي مليكة .
الصورة الشعرية تعرف جمالي في مستواها الأول ونتاج لمعطى كوني تشكله المخيلة والعقل ضمن حشد هائل من الوسائل التعبيرية. إنها حصيلة خبرة جمالية تتضمنها اختيارات واعية لمكونات إبقاعية وتركيبية ودلالية تسم مبدعها بالتميز والتفرد .ولقد ظلت الدلالة هي المدخل الأساس لدراسة الصورة الشعرية في كثير من الأبحاث الغربية والعربية إلى غاية ظهور مجموعة من الدراسات التي تدعو إلى الاستفادة من اللسانيات وبالذات من علم التراكيب في دراسة الصورة الشعرية وبخاصة (الاستعارة) .فالسؤال المطروح:هل التركيب وحده كاف كاختيار من المبدع لتشكيل الصورة الشعرية
غير موجود
بن ناصر سعاد
.
حمودة مصطفى
.
ص 2070-2087.
هارون مجيد
.
ص 9-29.
عبد الحميد بوترعة
.
ص 554-568.