La revue de la Communication et du Journalisme
Volume 4, Numéro 1, Pages 49-72
2017-01-15

? Quels Principes De Méthodologie à Enseigner Pour Les étudiants à L’entrée à L’université

Auteurs : Ali Djaroun .

Résumé

هذا المقال يضع في المقدمة بعض النتائج الناجمة عن الصعوبات التي يتعرض لها دائما الطلبة عند الدخول إلى الجامعة فهذه النتائج آخذت انطلاقا من نتائج بعض الأبحاث المحققة في بلدان أخرى على سبيل المثال البلدان الفرنكفونية التي جسدت هذا النوع من الأبحاث و المتمثل في تقهقر او فشل الطلبة عند الدخول الجامعي ما يجعلنا نضع كل هذه النتائج في عين الاعتبار خاصة أن مدرستنا أصبحت مدرسة للأقسام التحضيرية يدخل إليها الطلبة الحائزين على البكالوريا حديثا كل هذا سنتطرق إليه في الفقرات التي ستلي و التي توضح لنا أن من أهم العوامل التي تمنع الطلب من التكيف هي المنهجية وخصائص الخطاب الجامعي.

Mots clés

Entrée à l’université, discours universitaires,contraintes, méthodologie