مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 15, Numéro 2, Pages 64-81
2018-05-08

درجة رضا الأساتذة الجدد على برنامج التكوين :تصميم وبناء واستعمال درس على منصة Moodle

الكاتب : احميد حسينة .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى قياس درجة رضا الأساتذة الجدد على برنامج تصميم وبناء واستعمال درس عن بعد باستخدام منصة مودل Moodle . ولتحقيق هدف الدراسة تم اختيار عينة تكونت من (104) أستاذا ينتمون لجامعة محمد لمين دباغين سطيف، والذين استفادوا من تكوين في هذا البرنامج. و قد قامت الباحثة بتصميم مقياس تضمن (34) فقرة تغطي أنظمة البرنامج الثلاثة: نظام الدخول والتعلّم ونظام الخروج. وقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ الأساتذة راضون بدرجة كبيرة على برنامج التكوين الذي استفادوا منه.

الكلمات المفتاحية

درجة الرضا-الأساتذة الجدد- التكوين عن بعد- منصة مودل - برنامج تصميم وبناء واستعمال درس