Revue des reformes Economique et intégration dans l’économie mondiale
Volume 6, Numéro 11, Pages 81-96
2011-06-15

دور التعلم في النشر الابتكار وتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة -دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر

الكاتب : حباينة محمد .

الملخص

يأتي الابتكار بالمعرفة والخبرات الجديدة من داخل المؤسسة اما التعلم فيمكن ان يأتي بتلك المعرفة والخبرات من الخارج المؤسسة .حيث يعتبر التعلم مسالة جوهرية ليس فقط في الاتيان بالأساليب ومعرفة المنتجات والخدمات الجديدة من السوق أي من المنافسين والزبائن والموردين وغيرهم ، وإنما يعتبر عاملا مهما في نشر الابتكار وتعظيم الرأسمال الفكري للمؤسسة .

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : التعلم ،الميزة التنافسية ، الرأسمال الفكري ، المعرفة .